• التصنيف
    تطويري
  • حضوري
    250 ريال
  • اونلاين
    250 ريال

إدارة و تنمية الموارد البشرية- Human Resource Management and Development

تم تصميم برنامج إدارة الموارد البشرية وإدارة التدريب وفقاً للاسلوب العلمي والمنهجي الذي يُلبي الاحتياجات التدريبية للعاملين في مجال شئون الموظفين والتدريب

محتوى البرنامج المفتوح

اضغط هنا استعراض وتحميل المحتوى المفتوح

تفاصيل الدورة

وصف البرنامج التدريبية (الدورة التدريبية)

يعتبر العنصر البشري من أهم الأصول أو القوة التي تمتلكها أي منظمة سواء كانت خاصة أو حكومية ، لأن القوى العاملة البشرية (الموظفين) هم الذين يُسيرون العمل ويبتكرون ، ويجددون، ويحللون، ويخططون، وينفذون، ويبدعون. فإذا كان هناك نقص أو عدم كفاءة في هذا العنصر الفعال فإن المنظمة ستفتقد للكفاءات والأداء المتميز. وستكون معرضة للمخاطروإنخفاض الجودة فيها. مركز مسارات دائماً يسعى إلى المشاركة الفعالة في تحسين وتطوير مهارات الموارد البشرية عن طريق مساندة المؤسسات والشركات في عمل الدورات التدريبة التي تعمل على تنمية القدرات العقلية والفكرية والمهارية إلى جانب تنمية الشعور بالولاء والانتماء لجعلها أكثر قدرة على التكيف مع بيئة العمل وتحقيق التنمية الذاتية التي تستطيع تحرير الطاقات الإبداعية والتي ستؤدي إلى زيادة الكفأة والجودة الإنتاجية.

هذه الدورة ستكون متاحة باللغة العربية و اللغة الإنجليزية لأن سوق العمل يحتم على الموظفين إستخدام اللغة الإنجليزية في معظم المعاملات خصوصاً في المؤسسات و الشركات الخاصة. ومركز مسارات يرغب في المساهمة في تحسين مهارات العاملين في الموارد البشرية باللغة التي يستخدمونها في بيئة العمل.

برنامج تعزيز مهارات الموارد البشرية يستهدف جميع العاملين في إدارة الموارد وجميع المهتمين الذين يرغبون في الإستفادة من محاور هذه الدورة.

The human element is considered one of the most important assets or strengths possessed by any organization, whether private or governmental, because the human workforce (employees) are the ones who run the work and innovate, renew, analyze, plan, implement and innovate. If there is a shortage or inefficiency in this effective element, the organization will lack competencies and outstanding performance. It will be at risks of low quality work. Masaarat Training Center always seeks to actively participate in improving and developing the skills of community members, as well as supporting institutions and companies in conducting training courses that increase the efficiency and thus the quality of productivity of the human resources in which they work.

This course will be available in both languages (Arabic and English) because the labor market requires employees to use English in most transactions, especially in institutions and private companies. And Masaarat Training Center pursues to contribute to improving the skills of human resources workers in the language they use in the work environment.

The Human Resources Skills Enhancement Program targets all personnel in resource management and all those interested who wish to benefit from this course.

 

الهدف العام من البرنامج التدريبي

تزويٌد المتدربين بالمعارف والسياسات والأساليب المستخدمة في إدارة وتنمية الموارد البشرية والتطوير الإداري وتنمية مهارتهم في التخطيط والتنفيذ والتقييم.

Providing trainees with the required knowledge, policies and methods used in human resource management and administrative development. As well as, developing their skills in analyzing, planning, implementation and evaluation.

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي

1- معرفة أساليب اللإستخدام الأمثل للموارد البشرية وتنميتها

Acquire the necessary skills for optimal use of human resources and development

2- التحليل وتوصيف الوظائف

Analysis and job evaluation

3- وضع الخطط، التدريب و التطوير

Planing, Training and development

4- تصميم و تنفيذ برامج الأمن و السلامة المهنية للموظفين

Design and implementation of occupational safety and security programs for employees

5- الإلمام بحقوق الموظف في التأمينات الاجتماعية

Knowledge about the employee's rights in social insurance

6- معرفة نظام الجزاءات والمخالفات

Knowing the penalties and violations system

7- معرفة حقوق الموظف في الإستقالة والفصل وإنهاء الخدمة

Knowing the employee's rights to resignation, dismissal and termination of service

معلومات الدورة

  • تاريخ بداية الدورة : 2024-04-21
  • مدة الدورة : 20
  • ساعات الدورة: 4
  • عدد المقاعد: 25
  • ايام الدراسة : من الأحد الي الخميس
  • وقت الدورة : 17:00 - 09:00
  • فترة التدريب: مسائي
  • نوع التدريب: اونلاين

مدربين الدورة

أحمد النصيب
أحمد النصيب